Search

عن تدوين

تدوين: دار نشر من طراز جديد، بالعربية والإنكليزية والفرنسية، تسعى إلى تأسيس تقليد جديد في النشر يكسر الحواجز التقليدية والمعرفية. وتعنى بالعالم العربي ومحيطه بشكل رئيسي. وتتميز بأربعة أركان. أولاً، تنضم “تدوين” إلى التيار الذي يتحدّى احتكار وهيمنة دور النشر الكبيرة لكي توسع من آفاق ما ينشر وما يستحق النشر. ثانياً: ستقدم للقراء ما يتواصل ويتفاعل معه القارئ، بالاستفادة من أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية من ناحية، و نصوص معرفية وأدبية منتقاة بعناية، من ناحية أخرى. ثالثاً: ستركز “تدوين” على التعليم وستعنى بالخصوص بمنشورات ونصوص تصل إلى قاعات الدراسة. رابعاً: ستساهم “تدوين” في إنتاج معرفي جديد عن “الشرق الأوسط،” شكلاً ومضموناً.

“تدوين” هي مشروع فكري جمعي ينضم إلى جهود أخرى متوازية تسعى إلى تحقيق ذات الأهداف. “تدوين” جزء من معهد الدراسات العربية الذي يحتضن مجلة الدراسات العربية، ومجلة "جدلية" الإلكترونية و"كولتنغ بوينت" لإنتاج الأفلام الوثائقية، ومنتدى الشؤون العربية والإسلامية. 

ستسعى “تدوين” إلى استقطاب الأصوات والأفكار المهمّشة والطاقات الشابّة وتوفر مساحة للفكر النقدي الخلّاق وللنصوص الأدبية الشابة. بالإضافة إلى الكتب الورقية والإلكترونية المكتوبة باللغة العربية، ستكرّس “تدوين” مساحة خاصة من برامجها للترجمة من وإلى اللغة العربية. وستبدأ بانتقاء ونشر ترجمات لأهم الدراسات التي تصدر حول الشرق الأوسط، كما ستهتم بترجمة ونشرالأعمال الأدبية والإبداع.

ستستعين “تدوين” في برنامج وخطة النشر بآراء فريق عالمي من الكتاب والأكاديميين من كافة أنحاء العالم وستؤخذ قرارات النشر بعد قراءة النصوص من قبل متخصّصين مستقلّين.

الرجاء إرسال استفساراتكم إلى:

arabic@TadweenPublishing.com

Scroll to top